24 Apr
24Apr

ترتيب وجباتنا اليومية من الأمور التي يصعب علينا عملها عند البدء بالالتزام بنمط غذائي محدد , وقد تكون هي أبرز الأسباب التي تؤدي الى عدم القدرة على الالتزام بالبرنامج الغذائي او نمط الحياة الصحي لعدم وجود الوقت أو المقدرة على تخصيص الوقت الكافي لاعداد هذه الوجبات .. 

في مركز أسلوب الحياة للتغذية , نؤمن أن التنظيم والترتيب هو الحل الوحيد لتجاوز هذه المشكلة . لذلك قمنا بوضع خطوات بسيطة وسهلة لتنظيم جدول الوجبات . 


1 - الحصول على جدول غذائي  

احرص على عمل جدول غذائي شهري متناسب مع هدفك وطبيعة جسمك . ويفضل الاستعانة بأخصائي تغذية محترف للحصول على برنامج غذائي متكامل يساعدك في تحقيق هدفك .


2 - قائمة المنتجات الغذائية 

تحضير قائمة تسوق للمنتجات الغذائية اللازمة لجدول الوجبات على مدار الأسبوع هو الخطوة الأهم للبدء بالعمل على تنظيم جدولك الغذائي . 


3 - عمل الوجبات بشكل يومي 

توفر جميع المنتجات الغذائية االازمة لاعداد وجباتك الصحية سيسهل عليك بشكل كبير جدا تخصيص ساعة في الصباح للقيام بتجهيز وجباتك اليومية لاصطحابها معك الى العمل , الجامعة , السفر ..


4 - استعمل برامج التذكير والتنبيهات 

من المشاكل الشائعة لعدم الالتزام بالجدول الغذائي وخصوصا عند الأشخاص العاملين هو نسيان موعد الوجبة ووقت تناولها . لذلك ينصح باستعمال برنامج تنبيهات للتذكير بمواعيد الوجبات مثل Meal reminder او احدى البرامج المماثلة له .


كانت هذه ابرز النصائح لتنظيم جدول الوجبات .. شاركنا أساليبك في تنظيم وجباتك 



- مركز أسلوب الحياة للتغذية  / الرياض / 24-4-2022 


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.