13 Oct
13Oct

صحة ومناعة أجسام أطفالنا تبدأ من الغذاء الصحي ، حيث يلعب الغذاء الغني بالفيتامينات والمعادن دور كبير جدًا في بناء جسم صحي وقوي ، من هنا وجب علينا أن نختار بعناية نوع الأطعمة  الصحية التي تضمن لهم توفير العناصر الغذائية اللازمة للنمو والتطور ، فيما يلي سنذكر أمثلة على بعض الأطعمة والنصائح الغذائية التي تضمن لطفلك الحصول على هذه العناصر المهمة . 


مشروبات و أطعمة صحية يمكن إعدادها في المنزل : 

١) ساندويشات شرائح الدجاج : 

يحتوي الدجاج على كمية كافية من البروتين الخالي من الدهون والذي يدعم بناء العظام والأنسجة العضلية ، بالإضافة إلى مذاقه الشهي والرائع حيث يمكن إعداده كوجبة سريعة ومفيدة  بدلا من تناول الوجبات السريعة والغير صحية . 

٢) عصير الفواكه الطبيعية : 

من المعروف أن الفواكه تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طفلك لإتمام عملية النمو بشكل سليم ، لذلك ننصح باستبدال الصودا والمشروبات الغازية الضارة بالعصائر الطازجة وإضافتها إلى روتينهم الغذائي . 

٣) الحبوب الكاملة :

يمكن إعداد طبق خفيف ولذيذ من الفشار كبديل صحي لرقائق البطاطس حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والغلوتين مما يجعله خيار أفضل من رقائق البطاطا . 

٤) الفواكه المجمدة مع الزبادي : 

تحتوي الفواكه المجمدة على عدد من العناصر الغذائية والسكر الطبيعي بالإضافة إلى مذاقها الرائع والذي يجعلها بديل رائع للحلويات . 

٥) الحليب الطازج : 

يعد الحليب الطازج مشروب مثالي للأطفال حيث يحتوي على عدد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والدهون الصحية حيث تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الأطفال وزيادة قوتهم و مناعتهم ، ويمكن إضافة بعض النكهات للحليب مثل الكاكاو والموز والفراولة لإكسابه طعم أكثر لذة. 


نصائح غذائية تجعل طفلك يستمتع بتناول الطعام الصحي : 

١) جعل طفلك يشارك في إعداد طعامه بمساعدتك.

٢) إعداد خيارات متنوعة من الطعام ، حيث يساعد ذلك على تشجيع الطفل للإقبال على الطعام . 

٣) استخدام أطباق ملونة وأشكال مختلفة وجميلة لجذب انتباه طفلك . 

٤) تزيين طبق الطعام بأشكال جذابة وملفتة . 

٥) استخدام الأطعمة التي يحبها طفلك كمكافأة له 


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.